أبطال متروبول

قصص نجاح

في متروبول، نفخر دائمًا بإنجازات طلابنا. نحن نقدر ما يفعلونه كل يوم ونفخر بهم، ونريد أن نستمر في إثبات أن جهودهم الحثيثة نحو النجاح مهمة حقًا.

المتفوقون الأكاديميون

  • عمر شندي - أنبغ طلاب شهادة GCSE في الكيمياء في الإمارات 2018/2019

     

    عمر شندي، الذي حقق أعلى الدرجات في شهادة GCSE في الكيمياء في الإمارات العربية المتحدة، لديه ما يخبرنا به عن رحلته في جيمس متروبول بينما كان يبذل قصارى جهده لتحقيق أعلى الدرجات مما أدى إلى حصوله على المرتبة الأولى في الإمارات العربية المتحدة. 

    قضى عمر في جيمس متروبول أربع سنوات. "كانت لدي فجوة زمنية قصيرة قضيتها في مدرسة أخرى لفترة وجيزة لفصل واحد لكنني اخترت العودة."

    يوضح عمر أن الكيمياء كانت دائمًا ممتعة بالنسبة له، لكنه يعتقد أن بيئة العمل في الفصل الدراسي هي ما دفعه لتحقيق إمكاناته الكاملة. "كانت العلوم في جيمس متروبول ممتعة للغاية وهذا ما جعلني أحقق درجات عالية."

    يتذكر عمر تأثير المعلمين وزملائه الطلاب على تجربة تعلمه. "كان المعلمون دائمًا متاحين، وكانوا دائمًا في الجوار إذا كنت بحاجة إلى أي شيء فيما يتعلق بالمواد أو الدعم. فهم دائمًا يكرسون وقتهم لأجلنا. حتى زملاؤنا يساعدون كثيرًا. كان لدي العديد من الموارد عبر الإنترنت التي قدمتها المدرسة والعديد من الموارد المادية الموجودة في أنحاء الفصول الدراسية ".

    أخذ عمر دراساته على محمل الجد وقد تفهم أهمية التعلم التعاوني ولديه عقلية تسعي نحو النمو والتطور لتحقيق إمكاناته الكاملة. "لم أكن أبدًا في صدارة الفصل، ولم نتنافس، ولم يكن هناك نظام تصنيف. لقد حاول الجميع فقط أن يؤدي أفضل ما في وسعه. لكن يمكنني القول إنني كنت أبلي بلاءً حسنًا".

    بصفته متفوقًا وحاصلًا على أعلى الدرجات، يدرك عمر أن الدرجات الجيدة لا تأتي بسهولة. كان عليه أن يصبح طالبًا متفانيًا وأن يأخذ دراسته على محمل الجد. بالنسبة لأولئك الطلاب الذين يسيرون على خطاه، فإن نصيحة عمر هي: "تأكد من أن تبدأ مبكرًا. إذا كنت تستعد، فاستعد في أسرع وقت ممكن ولا تتوقف".

    كواحد من مجموعة الطلاب الذين حققوا درجات عالية في جيمس متروبول، يفتخر عمر بأقرانه. "إنه لأمر رائع أن أرى زملائي يحققون مثل هذه الأشياء العظيمة ويظهر لي حقًا أن زملائي يعملون بجد للغاية، بالطبع، ولكن كان دور المدرسة كبيرًا جدًا."

    "ترعى جيمس متروبول أجواء ترحيبية للغاية تثري الطلاب بالمعرفة. وهذا من شأنه تحفيز الجميع على إظهار إمكاناتهم الحقيقية وإبراز أفضل ما لديهم". نحن فخورون للغاية بعمر ونجاحه في شهادة GCSE ونتطلع إلى مشاهدة مواهبه تنمو.

     

  • شانيسا فرنانديز - أنبغ طلاب شهادة GCSE في الأدب الإنجليزي على مستوى العالم 2018/2019

    شانيسا فرنانديز - أنبغ طلاب جيمس متروبول في شهادة GCSE في الأدب الإنجليزي على مستوى العالم 2018/2019

    شانيسا هي واحدة من الحاصلين على أعلى الدرجات في شهادة GCSE في العالم، وهي طالبة بجيمس متروبول منذ اليوم الأول الذي افتتحت فيه في عام 2014.

    لطالما وجدت شانيسا اللغة الإنجليزية مادة مثيرة للاهتمام وفي بعض الأحيان تعتبرها كنوع من الملاذ الآمن بين المواد الأخرى. شغفها بالكتب، على وجه الخصوص، ألهمها في الكتابة وجعل الدروس أكثر إمتاعًا. 

    عملت شانيسا بجد لتحقيق إمكاناتها الكاملة بدعم من معلميها. "لقد استمتعت بالحصص الدراسية خلال العامين الماضيين. كانت لدي فكرة جيدة عن الموضوعات التي تهمني وكان أساتذتي داعمين لاختياراتي ووجهوني حسب الحاجة على طول الطريق."

    شاركت شانيسا سرها في النجاح واعترفت بأن الأمر لم يكن سهلاً دائمًا "بالتأكيد لم أكن من الأوائل في صفي؛ في الواقع، لقد حصلت على درجتي 5s و6s في امتحاناتي الصفية. ومع ذلك، واصلت سعيي لبذل قصارى جهدي. النتائج هي نتيجة طبيعية للعمل الجاد. عندما فزت بجائزة الشيخة فاطمة قبل بضع سنوات، كنت متأكدًا من أنني أفعل شيئًا صحيحًا. لكن لم تكن هذه هي الوجهة النهائية، فلم تكن الجوائز هو ما يشغلني على الإطلاق". 

    فخورة بكوني عضوة في مجتمع جيمس متروبول. علقت شانيسا مؤكدة على أهمية السعي نحو النمو والتطور لدى أقرانها: "قرأت في مكان ما أننا نحمل متوسط صفات الأشخاص الخمسة الذين نقضي معظم الوقت. أنا متأكدة من أن طلابنا يؤمنون بعقلية السعي نحو النمو والتطور وسيواصلون بذل قصارى جهدهم. بشكل عام، إنه لأمر مدهش أن أكون جزءًا من مثل هذا المجتمع وأن أشاهد مدرستي تنمو على مر السنين إلى المؤسسة المحترمة التي هي عليها اليوم. أعتقد أن MTS كانت ناجحة لجودة التعليم الذي تقدمه بالإضافة إلى تفاني أعضاء هيئة التدريس والطلاب. لم أكن أتوقع أن أحقق مثل هذا الإنجاز في أي مدرسة أخرى".

    إن اللغة الإنجليزية هي شغفها وقد أثبتت أن العمل الجاد أثناء الاستقرار في بيئة مشجعة وداعمة يجعل أحلامك تتحقق. نصيحتها للطلاب الذين يرغبون في تحقيق إمكاناتهم الكاملة واضحة: "اعملوا بجد واجتهدوا، وستأتي النتائج تباعًا".

    إن موقف شانيسا الإيجابي تجاه التعلم يلهمنا جميعًا. "من الصعب بصراحة أن أكتفي عند هذا الحد، لأني لا أرى هذا الإنجاز على أنه شيء مميز. بالتأكيد أنا سعيدة بإنجازي، لكن هذا لن يمنعني من الاستمرار في بذل كامل طاقتي في سبيل تحقيق المزيد". نتطلع إلى متابعة رحلة شانيسا وهي تمضي في طريقها لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل. 

  • جان أوزتورك - أنبغ طلاب شهادة GCSE في الفيزياء على مستوى العالم 2018/2019

    Can who never thought he'd be rated as "Top in World" in GCSE Physics tells us the secret behind his achievement.

    يخبرنا جان، الذي لم يعتقد أنه قد يصنف يومًا من بين "الأفضل في العالم" في مادة الفيزياء في شهادة GCSE يخبرنا بالسر وراء إنجازه. كان جان طالبًا في جيمس متروبول منذ إنشائها. خلال الفترة التي قضاها في المدرسة، أتيحت له الفرصة لتطوير مجموعة من المهارات والمعرفة العلمية. عززت مقررات GCSE فهمه لجوانب الحياة الحقيقية للمهندسين والمعماريين.

    كان جان دائمًا مهتمًا بالعلوم والفيزياء وقد أبلى بلاءً حسنًا في المدرسة، لكنه يدرك أن التصميم وأخلاقيات العمل الجيدة كانا حاسمين لنجاحه. "لقد وثقت بنفسي ودخلت غرفة الامتحان بثقة." يواصل جان الحديث عن ضغوط الامتحان وأهمية الحفاظ على التركيز وعدم القلق. كما يشكر أصدقاءه وعائلته ومعلميه على الدعم المستمر المذهل الذي تلقاه منهم.

    يدرس جان الآن للحصول على شهادة مواد المستوى المتقدم (A-levels) في جيمس متروبول. لا يمكننا أن نفخر أكثر بـجان الذي أثبت أن العمل الجاد دائمًا ما يكون مجزيًا.

 

النجاح الرياضي

  • بلال إسحاق - رياضي دولي موهوب

    بلال إسحاق هو رياضي موهوب للغاية بدأ ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات مثل كرة القدم والكاراتيه والجري والسباحة.

    في سن العاشرة، قرر أن يكون سباحًا محترفًا عندما أتيحت له فرصة مقابلة نموذج يحتذى به، تشاد لو كلوس، وبدأ التدريب بشكل احترافي.

    يشارك بلال في العديد من المعسكرات الدولية استعدادًا للمسابقات الدولية. وقد شارك في مسابقات في اليونان وروسيا وفرنسا وعمان. بالإضافة إلى ذلك، فقد حقق نجاحًا كبيرًا في عدد من المسابقات الوطنية بما في ذلك كأس الإمارات الأول، وبطولة الشرق الأوسط، وسبيدو إنفيتيشنال، وسوبر سبورتس مينا مايل، ومسابقة كلباء للمياه المفتوحة، ومسابقات DASSA للسباحة، والعدو الريفي وألعاب القوى. كما مثّل متروبول في الألعاب المدرسية العالمية التي قدمت مدارس من 3 قارات مختلفة (آسيا وإفريقيا وأوروبا) والتي من خلالها فاز بلال بالعديد من الميداليات لتحقيق المركز الأول أو الثاني.

    وفي العام الماضي، كان أحد المتأهلين للتصفيات النهائية في جائزة الإمارات للمراهقين للسباحين تحت 15 سنة.

    يكرس بلال شغفه بالرياضة بشدة ويأخذ التدريب والمنافسة على محمل الجد. كما أنه يُظهر فهمًا جيدًا لما يحتاج إلى تحسينه.

  • أوليفر بيلي - متسابق دراجات جبلية

    أوليفر بيلي 10 سنوات من المملكة المتحدة، يتسابق عبر دولته في رياضة الدراجات الجبلية لفريق Cyclehub Arla Protein. وهو أيضًا المتسابق الترويجي لسباقات الدراجات الجبلية العالمية للأبطال التي ترعاها Xdubai وMeraas.

    عندما جاء أوليفر إلى الإمارات العربية المتحدة لأول مرة، كان والده متسابقًا في سباقات الطرق والدراجات الجبلية. لقد دخل في تلك السباقات منذ أن كان في الثانية عشرة من عمره وهو الآن ينظم السباقات ولذلك انضم إليه. كان أول سباق له في محجر جبل جيس في رأس الخيمة وكان عمره 4 سنوات فقط.

    منذ ذلك الحين، فاز أوليفر بمكان في فريق Cycle Hub الذي يرعاه الآن لأنه حقق نتائج جيدة. إنه أفضل فريق هناك من حيث الدعم الذي يحصل عليه وهو أكثر فريق محلي نجاحًا. كان آخر فوز لأوليفر في مسابقة "Dubai Pulse Ride" هنا في دبي.

    وقد تعلم أن الأمر لا يتعلق فقط بالفوز، لكن الفوز لا يزال مهمًا بالنسبة له. سمح ركوب الدراجات لأوليفر بالسفر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأقام صداقات مع أشخاص يشاركونه نفس الاهتمامات. إنه يحب الذهاب إلى الجبال لأن مساراتها ممتعة للغاية حيث يمكنك السير بسرعة كبيرة. يقول أوليفر إن أصعب جزء هو صعود التلال شديدة الانحدار، لكنه يجعلك أقوى وذا عزيمة أكبر. 

    يرغب أوليفر في أن يسير على خطى والده وخوض سباقات في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن حلمه النهائي هو أن تكون لديه مهنة احترافية في ركوب الدراجات؛ ربما من خلال خوض السباقات أو إدارة فريق، أو ربما في التدريب، هناك الكثير من المجالات المختلفة في هذه الرياضة الممتعة. إنه لا يزال صغيرًا جدًا ولكن ركوب الدراجة عبر البلاد هو بالتأكيد أسلوبه المفضل في السباقات.

  • نيكيتا مانيان - بطلة رياضية رائعة في المضمار

    تعتبر نيكيتا بي مانيان، البالغة من العمر 17 عامًا، بطلة رياضية رائعة في مضمار سباقات العدو مسافة 100 متر و200 متر. كانت تتنافس في العديد من الأحداث على مستوى النخبة في الإمارات العربية المتحدة والهند

    وفي الخارج على مدى السنوات الست الماضية. مثلت الإمارات العربية المتحدة على المستوى الوطني CBSE المنعقد في فادودارا، الهند في ديسمبر 2016. وقد مثلت أيضًا منطقة بنغالور الحضرية في بطولة ولاية كارناتاكا لألعاب القوى للناشئين لعام 2019 التي أقيمت في مدينة أودوبي بالهند وحصلت على المركز الثالث في سباق الـ 200 متر.

    في عام 2019 مثلت الإمارات في دورة الألعاب العالمية للشباب التي أقيمت في جوتنبرج بالسويد. وهي تتدرب حاليًا استعدادًا لسباقات 2020 التي ستعقد في يوليو.

    تم التصويت لصالح نيكيتا لتفوز بالمركز الأول في ثلاث من الإمارات العربية المتحدة. جوائز المراهقين في فئة الرياضات المتميزات (الفتيات). وقد فازت أيضًا بالعديد من الجوائز في جميع المدارس التي التحقت بها، بما في ذلك جوائز الأداء المتميز والمنح الدراسية الرياضية. وهي تحمل سجلات تسجيل للعديد من اللقاءات بالمضمار في المسابقات بين المدارس مثل جمعية الرياضة المدرسية التابعة لدبي (DASSA) وGEMS Sports Series وGEMS Our Own بدبي.

    وهي حاليًا أسرع عداءة تحت سن 18 سنة في الإمارات وكابتن رياضي في مدرسة جيمس متروبول في دبي.

    هدف نيكيتا على المدى المتوسط-البعيد هو العدو السريع للهند.


    أفضل الأرقام القياسية الحالية:

    - 100 م - 12.30 ث

    - 200 م - 24.72 ثانية

  • جيميما سوليفان - رياضية متعددة المواهب

    عندما انضمت جيميما سوليفان لأول مرة إلى مدرسة متروبول في عام 2017، قدمت نفسها لتجارب الفريق. وسرعان ما أصبحت مهتمة بجميع الألعاب الرياضية التي تقدمها مدرسة جيمس متروبول. 

    أثناء تمثيل المدرسة في إحدى المسابقات، أدرك مدير التربية البدنية أن جيميما قد أظهرت موهبة حقيقية في ألعاب القوى واقترح لها تدريبات إضافية في الأندية المتخصصة في تدريب وتطوير ألعاب القوى. 

    وقد حصلت على 18 ميدالية منذ عام 2018 

    أبريل 2018 - نهائيات كأس جيمس لألعاب القوى - المركز الأول - ميدالية ذهبية 200 م 

    أبريل 2018 - نهائيات جمعية المدارس الابتدائية التابعة لدبي (DAPSA) - المركز الثاني - ميدالية فضية 150 م 

    أبريل 2018 - جيميما تفوز بالمركز الثالث في دورة ألعاب الإمارات العربية المتحدة للرياضة واللياقة البدنية للمراهقين 2018. بطولة U14 لألعاب القوى بالملعب والمضمار 

    أبريل 2019 - نهائيات جمعية المدارس الابتدائية التابعة لدبي (DAPSA) - المركز الأول - ميدالية ذهبية 150 م

    أبريل 2019 - نهائيات جمعية المدارس الابتدائية التابعة لدبي (DAPSA) - المركز الثاني - ميدالية فضية 80 م

    الألعاب المدرسية العالمية 2019 - حصلت جيميما على المركز الثالث لسباق مسافة 150 م 

    اليوم الرياضي - فازت عامين على التوالي

    وفازت في المدرسة:

    • بطلة اليوم الرياضي للسيدات للسنة الخامسة
    • حصلت على لقب رياضية العام للسنة الخامسة
    • أفضل أداء للسنة 6
    • رياضية الموسم لبطولة U11 بنات
  • فينلي سوليفان - الركض إلى النجاح

    كان فينلي سوليفان يتدرب باجتهاد طوال العام، وربما كان مجموع ساعات تدريباته هذا الموسم ضخمًا مقارنة بأي شخص آخر في فئته العمرية. لقد كان يتحسن مؤخرًا بوتيرة رائعة خاصةً في سباقاته السريعة والوثب العالي، حيث قفز بارتفاع مذهل يبلغ 1.08 متر في مسابقة Sketchers Super Six. 

 

دمج القيم في متروبول

  • كونور - تحدي كبير للتجديف لمسافة 90 كم

    9 أكتوبر 2020 - خضنا أنا وصديقان لتحدي تجديف مثير ولكنه شاق بطول 90 كيلومترًا لجمع تمويل بالغ الأهمية لمشروع The Water Project. ستساعد الأموال التي جمعناها من هذا في توفير الوصول إلى مياه نظيفة وآمنة وموثوقة عبر جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا - لمجتمع واحد في كل مرة.

    عندما واجهنا تحديًا لمحاولة جمع بعض الأموال من أجل هذا المشروع، قررنا أن نجمع أعمارنا معًا وهذا أعطانا فكرة 90 كم. (كانت أعمارنا 24 و28 و38).

    انطلقنا في السادسة صباحًا وبدأنا تحدي التجديف. كانت خطتنا بسيطة، فقد كنا نهدف إلى الحفاظ على تقسيم مدته دقيقة واحدة و47 ثانية لكل 500 متر مما يعني أن كل واحد منا سيستغرق حوالي 3 دقائق و40 ثانية للتجديف مسافة 1000 متر، ونستطيع تغيير المجدف ثم الاستدارة هكذا لمسافة 90 كيلومترًا. (عند التغيير، نهدف إلى الحد من الوقت الضائع وهذا سيجعلنا نحقق الوقت المستهدف؛ أقل من 6 ساعات.)

    وقد أكملنا التجديف مسافة 90 كم في 5 ساعات و23 دقيقة فقط.

    لقد كانت ساعات قليلة مرهقة ولكن الإحساس بالإنجاز والنجاح كان رائعًا، وكان آخر مبلغ تم جمعه عندما تحققت أقل من 14000 درهم إماراتي، والذي يعتبر، بالنسبة لثلاثة أصدقاء أنجزوا ذلك في غضون 10 أيام فقط بين التخطيط وتنفيذ الحدث، شيئًا نفخر به.

    سيستقبل مشروع The Water Project الأموال التي تم جمعها ولا أطيق الانتظار لأرى الفرق الذي يحدثه ذلك في حياة بعض الأشخاص!

  • بعثة كينيا

    في فبراير 2020، قام طلاب من مدرسة جيمس متروبول بزيارة كينيا للمساعدة في بناء مدرسة جديدة في كينيا، وقد عملوا بجد طوال البعثة. لقد بدؤوا بوضع الأرضية 

    لمبنى المدرسة الجديد حيث تم اعتبار المبنى القديم غير آمن من الناحية الهيكلية.

    كما أنهم صنعوا جزءًا من سياج ردع للأفيال والذي كان أصعب مما يبدو. وقد ساعدت تلك الجهود هذا المجتمع المحلي في الحفاظ على محاصيلهم القيمة بعيدًا عن الحيوانات الجائعة.

    أحب الطلاب كثيرًا مهمة تخليص الماعز من الديدان واستمتعوا بحضن الماعز بعد ذلك. لقد كانوا سعداء للغاية لأن الطلاب تمكنوا من تجاوز هدفهم البالغ 100، حيث خلصوا 122 من الماعز من الديدان! كانت هذه مساعدة كبيرة للعديد من المزارعين المحليين وفرصة رائعة للطلاب لرد الجميل لمبادرة عالمية.

  • ميلا - حفلة عيد ميلاد خيرية

    بينما يتطلع معظم الأطفال إلى تلقي الهدايا في عيد ميلادهم، قررت إحدى طالبات جيمس متروبول أنها تريد زيارة دار أيتام أو مستشفى بدلاً من ذلك لإسعاد الأطفال الآخرين. 

    حصلت ميلا، طالبة جيمس متروبول البالغة من العمر 7 سنوات، على الإلهام لـ "إسعاد بعض الأطفال" لأول مرة بعد محادثة مع والدتها حول تكلفة حفلات أعياد الميلاد وكيف يحتاج الناس في العالم.

    بعد أن احتفلت بعيد ميلادها مؤخرًا، قررت ميلا البحث عن أطفال يحتاجون إلى صديق بدلاً من إقامة حفلة عيد ميلاد. إن المساعي الخيرية للفتاة الصغيرة لم تُثر إعجابنا في جيمس متروبول وحسب، بل أثارت إعجاب والديها كذلك. قالت راما: "أنا متفاجئة حقًا وفخورة بميلا عندما طلبت الاحتفال مع الأيتام في عيد ميلادها وأعتقد أن مثل هذه الأفعال تأتي من طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات يظهر أنه لا يزال بإمكان الأطفال مراعاة الآخرين وعدم التفكير فقط في اللعب والكعك في حفلات أعياد ميلادهم."

    كجزء من مبادرة  جواهر جيمس للعطف والاحترام، التي تكرم الطلاب على أفعالهم اللطيفة، كانت ميلا وستستمر في الحصول على الدعم من معلميها والجميع وجيمس متروبول لتحويل أحلامها إلى حقيقة. تواصل والدة ميلا العمل معنا لدعم أفكار ابنتها لإفادة المحتاجين "لقد كان من المدهش كيف استجبتم يا رفاق لهذا الأمر وأنا سعيدة جدًا لأنكم تأخذون الأمر على محمل الجد لأننا بحاجة لنشر المزيد من الأخبار مثل هذه"

    في حين أن هذه كانت المرة الأولى بالنسبة لفتاة تبلغ من العمر سبع سنوات، فمن المحتمل ألا تكون الأخيرة لأنها تفكر بالفعل في فرز ملابسها وألعابها لتقديمها لجمعية خيرية.

    تأمل ميلا في زيارة مستشفى الجليلة في المستقبل القريب لمواصلة عملها الخيري.

  • كيفن - تسلق جبل كليمنجارو

    قرر كيفن، وهو شخص رياضي متحمس ومدرس مهتم، استخدام قدراته ووقته لدعم الآخرين المحتاجين. 

    يعمل كيفن كمدرس في جيمس متروبول منذ سبتمبر 2016. وفي صيف 2019، كان جزءًا من مجموعة من الأشخاص الذي خاضوا التحدي المتمثل في الصعود لأعلى جبل في إفريقيا لجمع الأموال والتوعية لجمعية خيرية مقرها المملكة المتحدة تدعم الضحايا وعائلات أولئك الذين يعانون من أورام المخ.

    يبلغ ارتفاع جبل كليمنجارو 5800 متر. استغرق الفريق 7 أيام للوصول إلى القمة ويومًا آخر ونصف اليوم للنزول. بدأ الروتين اليومي في حوالي الساعة 6 صباحًا عندما استيقظ الفريق لتناول الإفطار قبل بدء المشي البطيء. زادت درجة الحرارة والارتفاع من صعوبة المهمة وكان على المشاركين التأكد من الحصول على ما يكفي من الملابس والماء والطعام للحفاظ على مستويات الطاقة لديهم. كل يوم كان الفريق يمشي طوال الصباح قبل التوقف لتناول الغداء والدردشة مع مرشديهم قبل أن يبدأ المشي مرة أخرى في فترة ما بعد الظهر. عندما وصلوا إلى المخيم كانوا يغتسلون من حوض من الماء لإزالة الغبار من اليوم السابق للجلوس في خيمة الطعام لتناول العشاء. كانت الليالي باردة وكان المتسلقون ينامون ملفوفين في أغطية نومهم في خيامهم مع الكثير من الملابس بما في ذلك قبعة من أجل الحفاظ على الدفء. مع الارتفاع الشديد والبرد، كان من الصعب في كثير من الأحيان الحصول على أي نوم، لكن الراحة كانت أمرًا هامًا قبل المشي في الأيام التالية. 

    تمكن كل أعضاء المجموعة الـمكونة من 12 فردًا من الوصول إلى القمة، لكن الإنجاز الأكبر كان المبلغ الرائع الذي تم جمعه لدعم أسر المصابين بأورام الدماغ. 

اكتشف المزيد

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
 
تأكيد

field-trip

Metropole Heroes

Success Stories

In Metropole, we have always prided ourselves on our students' highlights. We appreciate and admire what they do every day, and we want to continue to show them that what they do to succeed really matters.

Top Academic Achievers

  • Omar Shendy - 2018/2019 GCSE Top Achiever in the UAE in Chemistry

    Omar Shendy, top GCSE achiever in Chemistry across UAE has something to tell us about his journey in GEMS Metropole while doing his best to achieve high scores resulting to being ranked Top in UAE.

     

    Omar has been at GEMS Metropole for four years. “I had a short hiatus at another school briefly for one term but I chose to come back.”

    He explains that Chemistry was always fun for him, but believes the work environment in the classroom is what pushed him to achieve his full potential. “Science at GEMS Metropole was very enjoyable and that's what made me pursue high grades.”

    Omar remembers the impact the teachers and his fellow students had on his learning. “The teachers were always available, they were always around if you needed anything in terms of material or support. They would always devote their time for you. Even the students would help a lot. I had many online resources provided by the school and many physical resources lying around the classrooms.

    Omar has taken his studies seriously and understands the importance of collaborative learning and a growth mindset to achieve his full potential. “I was never top of the class, we didn't compete, there was no ranking system. Everyone just tried to be the best  they could. But I would say I was doing pretty well.”

    As a top achiever, Omar understands that good grades do not come easily. He has had to become a dedicated student and take his studies seriously. For those students following in his footsteps Omar’s advice is to, “make sure you start early. If you're preparing, prepare as soon as possible and don't stop."

    As one of a group of students who achieved highly at GEMS Metropole Omar is proud of his peers. “It's great to see my colleagues achieve such great things and it really shows me that, my colleagues work very hard, of course, but the school has got to be doing pretty well.“

    GEMS Metropole fosters a very welcoming atmosphere that enriches the students with knowledge. It motivates everyone to show their true colours and bring out the best in themselves.” We are extremely proud of Omar and his GCSE success and look forward to watching his talents grow.

     

  • Shanessa Fernandes - 2018/2019 GCSE World Top Achiever in English Literature

    Shanessa Fernandes - GEMS Metropole 2018/2019 GCSE World top achiever in English Literature

    Shanessa is one of the world’s top GCSE achievers and has been at GEMS Metropole since the first day it opened in 2014.

    Shanessa has always found English to be an interesting subject and at times associates it as a kind of sanctuary from other classes. Her love of books, in particular, has inspired her writing and made classes more enjoyable. 

    Shaneesa worked hard to achieve her full potential with the support of her teachers. “I enjoyed my classes these past 2 years. I had a good idea of what topics interested me and my teachers were supportive of my choices & guided me as needed along the way."

    Shaneesa shared her secret to success and admitted that it wasn’t always plain sailing “I definitely wasn’t at the top of my class; in fact, I had been getting 5s and 6s in my mock exams. However, I stayed focused on putting in my best efforts. The results are a natural outcome of hard work. When I won the Sheikha Fatima Award a few years ago, I was sure that I was doing something right. But this was not the destination, no accolade ever is." 

    Proud to be a member of the GEMS Metropole community Shaneesa remarked on the growth mindset of her peers “I read somewhere that we are the average of the 5 people we spend the most time around. I am pretty sure our students believe in the growth mindset and will keep on putting in their best efforts. Overall, it's amazing to be a part of such a community and to watch my school grow over the years to the esteemed establishment it is today. I think MTS was successful for the quality of the education it delivers as well as the dedication of its faculty and student body. I could not have expected such an achievement in any other school."

    English is her passion and she proved that working hard while settling in an encouraging and supportive environment makes your dreams come true. Her advice to students who wish to achieve their full potential is clear “Work hard, the rest will follow.“

    Shaneesa’s positive attitude towards learning inspires us all “It’s honestly hard to wrap my head around as I don’t see this achievement as anything special. Sure I am happy, but this will not stop me from continuing to put in my 100% in everything I do.” We look forward to following Shaneesa’s journey as she goes onto achieve more success in the future.

     

  • Can Ozturk - 2018/2019 GCSE World Top Achiever in Physics

    Can who never thought he'd be rated as "Top in World" in GCSE Physics tells us the secret behind his achievement.

    Can has been a student at GEMS Metropole, since its conception. During his time at the school he has had the opportunity to develop a range of scientific skills and knowledge. The GCSE course promoted his understanding of the aspects of real life engineers and architects.

    Can has always had an interest in science and physics and has done well at school, however he recognizes that determination and a good work ethic was crucial to his success. “I believed in myself and walked into the exam room with confidence.” He continues to talk about exam stress and the importance of keeping focused and not worrying. He thanks his friends, family and teachers for the incredible ongoing support he has received from them.

    Can is now studying for his A levels at GEMS Metropole. We can't be more proud of Can who proved that hard work is always rewarding.

 

Sports Success

  • Belal Isaac - Talented International Athlete

    Belal Isaac is a very talented athlete who started playing different kinds of sports like football, karate, running and swimming.

    At the age of 10 he decided to be a professional swimmer when he got the chance to meet an amazing role model Chad le Clos and started training professionally.

    Belal takes part in many international camps to prepare for international competitions. He has taken part in competitions in Greece, Russia, France and Oman. In addition to that, he has been extremely successful in a number of national competitions including 1st EMIRATES CUP, Middle East Championship, Speedo Invitational, Super Sports Mina Mile, Kalba Open Water Competition, DASSA swimming, cross-country and athletics. He also represented Metropole in the World School Games which presented schools from 3 different continents (Asia, Africa and Europe) and through which Belal won many medals for achieving first or second place.

    Last year, he has been one of the finalists at the UAE TEENS AWARD U15 swimmers.

    Belal is highly dedicated to his sports passion and takes both training and competing very seriously. He also demonstrates a very good understanding of what he needs to improve.

  • Oliver Baillie - Mountain Bike Racer

    Oliver Baillie 10 years old from the UK, races cross country mountain bikes for the Cyclehub Arla Protein team. He is also the promotional rider for the World Series Hero mountain bike races sponsored by Xdubai and Meraas.

    When Oliver first came to the UAE his dad was racing road and mountain bikes. He has been racing since he was 12 and now also organises races and so he joined him. His first race was in Jebel Jais quarry in RAK and he was only 4 years old.

    Since then Oliver has won a place on the Cycle Hub team who now sponsor him because he had good results. It’s the best team out there in terms of the support you get and it’s his most local team. Oliver's most recent win was the Dubai Pulse Ride right here in Dubai.

    He has learnt that it is not just about winning, but winning is still important to him. Cycling has allowed Oliver to travel around the Middle East and he has made friends with people that share the same interest. He loves going down the mountains as it is so much fun as you can go at great speed. Oliver says that the hardest part is going up steep hills, but it makes you stronger and determined. 

    He wishes to follow in his dad’s footsteps and race all over the world. Oliver's ultimate dream, however, is to have a professional cycling career - maybe racing, maybe managing a team, maybe coaching- there are lots of different things in sports. He is still quite young but cross country is definitely his favourite style of racing. 

  • Nikita Manian - Outstanding Track Athlete

    Nikita B. Manian, aged 17 years, is an outstanding track athlete specializing in the 100m and 200m events. She has been competing in various elite-level events in the United Arab Emirates, India and

    overseas for the last six years. She has represented the UAE Cluster at the CBSE National Level held in Vadodara, India in December 2016. She has also represented Bangalore Urban district in the Karnataka State Junior Athletics Championship 2019 held at Upudi, India and stood 3rd place in the 200m event.

    In 2019, she represented the UAE in the World Youth Games held at Gothenburg, Sweden. She is currently training for the 2020 edition of the event to be held in July.

    Nikita was voted as 1st runner up at three of the U.A.E. TEEN AWARDS in the Outstanding Athlete (Girls) category. She has also won numerous accolades in all the schools that she has attended, including stand-out performance awards and sports scholarships. She holds Meet Records in various inter-school track meets such as DASSA, GEMS Sports Series and GEMS Our Own Dubai Meet.

    She is currently the fastest U-18 female sprinter in the UAE and Sports Captain at GEMS Metropole School, Dubai

    Nikita’s medium-long term goal is to sprint for India.

    Current Personal Best Timings:

    - 100M - 12.30s

    - 200M - 24.72s

  • Jemima Sullivan - All-Round Athlete

    When Jemima Sullivan first joined Metropole in 2017, she put herself forward for squad trials. She quickly became interested in all the sports that GEMS Metropole School offers. 

    Whilst representing the school in a competition, the Director of Physical Education recognised that Jemima displayed a real talent in athletics and suggested extra trainings in clubs specialised in athletics training and development. 

    She has won 18 medals since 2018 

    April 2018 - Gems Athletics Cup finals - 1st - Gold 200m 

    April 2018 - DAPSA finals - 2nd -Silver 150m 

    April 2018 - Jemima Won 3rd Place UAE Teen Sports & Fitness Awards 2018. U14 Athletics Track & Field 

    April 2019 - DAPSA finals 1st Gold 150m

    April 2019 - DAPSA finals 2nd Silver 80m

    World School Games 2019 - Jemima 3rd 150m 

    Sports Day - She won two years in a row

    Won at school

    • Year 5 female sports day champion
    • Year 5 Athlete of the year
    • Best Performer Year 6
    • Athlete of the season U11 Girls
  • Finlay Sullivan - Sprinting to Success

    Finlay Sullivan has been training extremely hard all year, he has probably accumulated more training hours this season that anyone else in his age group. He has recently been improving at an

     impressive pace especially in his sprints and his high jump, jumping an impressive height of 1.08m in the Sketchers Super Six competition. 

 

Incorporating Values at Metropole

  • Kenya Expedition

    In February 2020 students from GEMS Metropole School visited Kenya to help build a new school in Kenya. They worked hard throughout the entire expedition. They started by laying the floor for 

    the new school building as the old building had been deemed structurally unsafe.

    They also made part of an elephant deterrent fence which was harder than it sounds and looks. This helped the local community keep their valuable crops free from hungry animals.

    De-worming the goats was a hit with the students and they enjoyed goat snuggles afterwards. They were very pleased with themselves as the students managed to beat their target of 100 and de-wormed 122 goats! This was a great help to so many of the local farmers and an amazing opportunity for the students to give back to a global initiative.

  • Mila - A Charitable Birthday Party

    While most children look forward to receiving gifts on their birthday, one young GEMS Metropole student decided she wanted to visit an orphanage or hospital instead to make other children happy. 

    GEMS Metropole student Mila aged 7 was first inspired to "make some children happy," after a conversation with her mum about the cost of birthday parties and how people are in need in the world.

    Having recently celebrated her birthday, Mila decided to find children who needed a friend instead of having a birthday party. The little girl's charitable endeavours not only impressed us at GEMS Metropole, but also her parents. Rama said: "I was really surprised and proud of Mila when she asked to celebrate with the orphans on her birthday and I think actions like these to come from a 7 year old shows that kids can still be thoughtful and not only think of toys and cakes on their birthday.”

    As part of the GEMS Jewels of Kindness Initiative, which recognises students for their acts of kindness, Mila has been and will continue to be supported by her teachers and everyone and GEMS Metropole to turn her dreams into reality. Mila’s mum continues to work with us to support her daughter’s ideas to benefit those in need “It was amazing how you guys responded to this and I am so happy that you are taking it really seriously as we need to spread more news like this”

    While this was a first for the seven-year-old girl, it probably won't be the last as she is already thinking about sorting through her clothes and toys to give to a charity.

    Mila hopes to visit the Al Jalila hospital in the very near future to continue her charitable work.

  • Kevin - Climbing Mount Kilimanjaro

    Kevin, a keen sports person and caring teacher, decided to use his abilities and his time to support others who are in need. 

    Kevin has been a teacher at GEMS Metropole since September 2016. In Summer 2019 he was part of a group of people to take on the challenge of Africa's tallest mountain to raise funds and awareness for a UK based charity who supports victims and families of those who suffer from brain tumors.

    Mount Kilimanjaro stands at 5800 meters in height. It took the team 7 days to reach the summit and another day day and a half to descend. The daily routine began at around 6am when the team got up to have breakfast before beginning their slow walk. The temperature and altitude all added to the difficulty and the hikers had to ensure to have enough clothes, water and food to keep their energy levels. Each day the team hiked all morning before stopping for lunch and chat with their guides before the began once again walking in the afternoon. When they arrived at camp they would wash from a basin of water to clear off the dust from the day before sitting down in the mess tent for dinner. Nights were cold and climbers slept in wrapped up in their sleeping bags in their tents with plenty more clothes on including a hat in order to try and keep warm. With the altitude and the cold it was often difficult to get any sleep but the rest was well needed before the next days walking.

    All 12 of the group managed to summit but the biggest achievement was the fantastic amount of money that was raised to support families of those affected by brain tumors. 

More To Explore

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm